أخبار العالم

إطلاق 170 صاروخا من لبنان على إسرائيل

الجيش الإسرائيلي رصد 10 صواريخ، ما رفع الإجمالي إلى 170 الأربعاء، وذلك عقب إعلان"حزب لله" مقتل أحد قيادييه..

إطلاق 170 صاروخا من لبنان على إسرائيل
12-06-2024 15:47

رصدت إسرائيل إطلاق 10 صواريخ إضافية من لبنان نحو أهداف في شمالي البلاد، ما رفع إجمالي عدد الصواريخ الأربعاء إلى 170، في أكبر هجوم من نوعه منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حسب متابعة الأناضول.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان وصلت الأناضول نسخة منه: "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة زرعيت (قرب الحدود اللبنانية)، تم رصد إطلاق 10 قذائف صاروخية (إضافية) من الأراضي اللبنانية".

وأضاف أنه "اعترض بعض الصواريخ"، وادعى عدم وقوع إصابات.

وتابع أن قواته "هاجمت مصادر النيران بالمدفعية"، دون تفاصيل.

و"يحقق (الجيش) في اختراق مسيّرة من لبنان" باتجاه شمالي إسرائيل، وفق البيان.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 160 صاروخا من لبنان، قال إن بعضها سقط في مناطق مفتوحة وتسبب بحرائق.

واستنادا إلى معطيات الجيش، أطلق "حزب الله" في دفعة أولى 90 صاروخا، وفي دفعة ثانية، تركزت على جبل الجرمق (ميرون)، أطلق 70 صاروخا.

ولم يسبق للجيش الإسرائيلي أن أعلن رصد هذا الكم من الصواريخ خلال ساعتين منذ بداية المواجهات في 8 أكتوبر الماضي.

وحسب الجيش، فإنه بعد عمليات إطلاق الصواريخ، تعمل فرق إطفاء على إخماد حرائق اندلعت في مواقع عدة شمالي البلاد.

وأعلن الجيش أنه هاجم 5 مواقع لـ"حزب الله" في جنوبي لبنان.

وقال: "هاجمت الطائرات المقاتلة مؤخرا 4 بنى تحتية تابعة لحزب الله في منطقة ياطر بجنوبي لبنان، أُطلق منها صواريخ باتجاه شمالي البلاد".

كما "هاجمت الطائرات المقاتلة منصة إطلاق أخرى في منطقة حانين بعد أن نُفذ منها عمليات إطلاق على شمالي إسرائيل"، حسب الجيش.

وصباح الأربعاء، ذكرت قناة "الميادين" القريبة من "حزب الله" أنه تم إطلاق "دفعة كبيرة جدا من الصواريخ بلغت أكثر من 100 صاروخ من لبنان" باتجاه إسرائيل

وشن "حزب الله" هجومه الصاروخي الواسع بعد ساعات من إعلانه اغتيال إسرائيل أحد قيادييه البارزين في بلدة جويا (جنوب)، وهو طالب سامي عبد الله (الحاج أبو طالب).

ولا تقل أهمية طالب سامي عبدالله عن القيادي وسام الطويل التي اغتالته إسرائيل في يناير/ كانون الثاني الماضي، إذ نشر الإعلام الحربي التابع للحزب صورة تجمعهما سويا بلباس عسكري، وأخرى تجمعه مع قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني الراحل قاسم سليماني.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

ومنذ 8 أكتوبر تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان بينها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل في لبنان إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت قرابة 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER