منوعات

من هو Fuad Hüseyinli هذا؟

ما يُكتب على قنوات التليجرام أمرٌ لافت للنظر!

من هو Fuad Hüseyinli هذا؟
20-07-2024 18:15

بدأ اسم Fuad Hüseyinli يُكتب كثيرًا فيما يتعلق بتركيا. الادعاءات خطيرة للغاية، قمت بتجميعها لكم للقراءة. يجب بالتأكيد اتباع هذه القضايا.

1. الادعاء:

أبلغت قناة التلغرام VKK-GPU الروسية عن هذه المشكلة. Fuad Hüseyinli ، مواطن بريطاني من أصل أذربيجاني، ارتكب عملية احتيال بقيمة مليون دولار ضد رجل أعمال تركي.

المطالبات المقدمة في قناة التلغرام VKK-GPU هي كما يلي:

"أعرب Fuad Hüseyinli لمصطفى يجيت زيرن في عام 2020 عن حاجته إلى شريك موثوق لتنظيم أعمال تجارة النفط الدولية مع المنتجات النفطية الروسية. قام حسينلي بتأمين إمدادات النفط والغاز باستخدام شركاته، واتصالاته الغربية في مجال الخدمات اللوجستية، والبنوك، وشركات التأمين، ورأس مال وفي الوقت نفسه، لا يتم توزيع الأرباح على الإطلاق ويتم تأجيلها باستمرار.

ومع ذلك، تم القبض على حسينلي في موسكو في أغسطس 2022 بأمر من وزارة الداخلية الأذربيجانية بتهمة الاحتيال وسرقة أموال من بنك الدولة. وبعد قضاء 1.5 سنة وإطلاق سراحه من السجن، أراد سحب جميع الأموال من الشركة، بما في ذلك رأس مال الشركة التركية الرئيسية للمجموعة. وقال فؤاد حسينلي، الذي عرض ورفض دفع حصة مصطفى زرين خلال السنوات التي اقترب فيها دخل المجموعة من 5 مليارات دولار، وإنه سيسافر إلى إسطنبول قريباً ويسدد جميع ديونه.

ومع ذلك، على عتبة مكتب زيرين، بدلا من حسينلي، ظهرت مجموعة من أكثر من 30 شخصا، بقيادة نائب رئيس وزراء داغستان السابق أبوسوبيان خارخاروف ونيكولاي كاتورزني، الذي قدم نفسه على أنه رئيس داغستان. وقالوا لمصطفى زرين إنه مدين بنصف مليار دولار لبنك "MKB" ويجب إعادته فورا.

اختارت الشركة والبنك عدم الإجابة على أسئلة زيرين حول كيف يمكنه منح قرض لشركة تركية ليس لها أي شيء أو ملكية أو تمثيل أو مشاركة في روسيا، وكيف يمكن للبنك فتح حساب وإعطاء قرض لبنك في روسيا. لم يتمكن مدير MKB نيكولاي كاترجنوف، بدعم من خارخاروف، من العثور على زيرين للمرة الثانية، وأجبر والد زيرين، رضوان زيرين، على توقيع عقد يتعين عليهم بموجبه تحويل عشرات الملايين من الدولارات نقدًا كل شهر. قدم زيرين شكوى بشأن الاحتيال إلى بنك MKB والبنك المركزي الروسي.

وقد تعاملت سلطات إنفاذ القانون التركية بالفعل مع هذا الحادث وبدأت التحقيق. رأي البنك المركزي الروسي مثير للاهتمام، لأنه لا يوجد حتى الآن إجابة على الأسئلة المتعلقة بمنح البنك الروسي مئات الملايين من الأموال لشركة تركية وبيع هذه الديون لشركات أجنبية مقابل الصفر.

ويُزعم أن حسينلي يتعاون مع العديد من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في تركيا. والسبب في ذلك هو إعادة ترسيخ سمعتها المفقودة في تركيا من خلال التعاون الصحيح مع رجال الأعمال. في الوقت نفسه، يبرر نفسه بالقضية المثيرة للجدل مع مصطفى زرين.

2- ادعاءات أخرى :

عندما نفحص مصادر الإنترنت المختلفة، هناك أخبار تفيد بأن العديد من الدول قد فرضت عقوبات مختلفة على فؤاد حسينلي. كما أن هناك مزاعم بأن المواطن البريطاني فؤاد حسينلي له علاقات سرية كثيرة مع جهانجير حاجييف، الرئيس السابق لبنك أذربيجان الدولي (ABB)، والموجود حاليا في السجن. تستمر العملية القضائية للخلافات المتعلقة بالأسماء جهانجير حاجييف وفؤاد حسينلي في كازاخستان.

الادعاءات المتعلقة بفؤاد حسينلي لا تنتهي عند هذا الحد. كما نشرت وكالة أنباء كوميرسانت الروسية أخبارًا عن أعمال فؤاد حسينلي الاحتيالية نيابة عن عشرات الأشخاص. وجاء في التقرير أن حسينلي، وهو مواطن بريطاني ومواطن روسي، متهم باختلاس أموال بنك ABB (البنك الأذربيجاني الدولي) التابع لأذربيجان.

وهو متهم مع شريكه عازر حسينوف باختلاس أكثر من 215 مليون دولار من أموال البنك الأذربيجاني الدولي (ABB). وافقت محكمة مدينة موسكو، قبل فترة وجيزة من تقديم المواد المتعلقة بالقضية الجنائية إلى المحكمة، على قرار محكمة مشانسكي في موسكو، الذي أعلن أن حسينلي انتهك مرارًا وتكرارًا الحظر المفروض عليه في اختيار إجراء الاحتجاز السابق.

(https://www.kommersant.ru/doc/5912952)

كما نشرت وكالة الأنباء الأذربيجانية "haqqin.az" خبرًا عن أعمال فؤاد حسينلي غير القانونية وسرقة مبالغ كبيرة من المال باستخدام أشخاص مختلفين:

فؤاد حسينلي وآزر حسينوف يسرقان "البنوك" في موسكو. واتهم هؤلاء الأشخاص بسرقة 4.3 مليون دولار و233 مليون روبل من بنك أذربيجان الدولي. وحُكم على آزر حسينوف بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف، وحُكم على فؤاد حسينلي، الذي اعترف بجريمته بالكامل ودفع الأضرار للبنك، بالسجن لمدة سنة ونصف. وتم إطلاق سراح المواطن البريطاني في قاعة المحكمة، مع الأخذ في الاعتبار الوقت الذي قضاه في مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة. وقد "أُطلق سراحه" حتى لا يغادر مكان إقامته حتى دخول الحكم حيز التنفيذ. ومع ذلك، يقال أيضًا أن حسينلي لم يأخذ هذا القرار بعين الاعتبار.

(https://haqqin.az/news/310179)

السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يحصل المواطن البريطاني فؤاد حسينلي على قرض بقيمة 500 مليون دولار من بنك روسي خاضع للعقوبات؟ كيف يتعامل الحسينلي مع تجارة النفط المحظورة لروسيا؟ ما نوع العقوبة التي تنتظر فؤاد حسينلي إذا كان لديه مشاكل مع البنوك؟

وسوف يستمر بحثنا حول هذا الموضوع. وينبغي التحقيق فيما إذا كانت هناك اتصالات بتركيا.

موارد المادة :

https://www.aznews.az/news/out_of_law/229535.html

https://search-uk-sanctions-list.service.gov.uk/designations/RUS1119/Entity

https://haqqin.az/news/310179

https://www.kommersant.ru/doc/5912952

https://t.me/vchkogpu_ru/8435

بقلم :Güngör Yavuzaslan

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER