أخبار تركيا

وفد رفيع المستوى من السودان يزور غازي عنتاب

زار وفد رفيع المستوى من دولة السودان مدينة غازي عنتاب وعقد لقاءات مع العديد من المؤسسات الخاصة والحكومية

وفد رفيع المستوى من السودان يزور غازي عنتاب
22-07-2024 18:44

وضم الوفد والي ولاية نهر النيل د. محمد البدوي عبد الماجد وزير الثروة الحيوانية والمراعي بولاية نهر النيل ود. نجدة أرباب، سفير السودان لدى أنقرة نادر يوسف الطيب، مدير الاستثمار بولاية نهر النيل عثمان عبد الرحيم عمارة محمد، مدير مكتب الوالي عصمت ال إيفاد أحمد إسماعيل، مدير مراسم الوالي جمال عبد الناصر محمود حاج علي، عضو تجمع رجال الأعمال العرب عبد الغفور صالح عصفور والسيد Arif Kurt  رئيس رابطة صحفيي غازي عنتاب .

 

نحن نقف مع الشعب السوداني

 

وخلال الزيارة، صرح نائب والي غازي عنتاب Muhammet Önder  أنهم يقفون إلى جانب الشعب الأفريقي ويعطون أهمية كبيرة للشعب السوداني. ومعبراً عن اهتمام الرئيس رجب طيب أردوغان ودعمه للسودان، قالt Önder إنهم يدعمون دولة السودان من خلال الاتفاقيات الموقعة والمشاريع التركية المنفذة.

 

والي ولاية نهر النيل د. وشكر محمد البدوي عبد المجيد السلطات على ترحيبهم الحار، وذكر أن غازي عنتاب تتمتع بسمعة جيدة للغاية من حيث الصناعة والتجارة. وذكر أنهم كسودان يريدون الاستفادة من تجارب غازي عنتاب في هذه المجالات وأنهم مستعدون للتوصل إلى اتفاقيات مع تركيا بشأن جميع القضايا.

 

نريد أن تصبح بلدية غازي عنتاب وبلدية نهر النيل بلديات أشقاء

 

وفي المحطة الثانية من المحادثات، زار الوفد بلدية غازي عنتاب الكبرى . وكان في استقبال الوفد نائبة رئيس البلدية  Zehra Ünal. حيث شرحت مشاريع البلدية وكيفية عمل الأنظمة البلدية في تركيا. وأوضح  والي ولاية نهر النيل د. محمد البدوي عبد المجيد أنهم يريدون التوصل إلى اتفاق مع بلدية غازي عنتاب في مجال البلدية الشقيقة والاستفادة من خبرتهم في الخدمات البلدية.

 

زيارة بلدية شاهين بيه

 

وكجزء من الزيارة، زار الوفد أيضًا رئيس بلدية شاهين بيه Mehmet Tahmazoğlu في مكتبه. وذكر Mehmet Tahmazoğlu  أنهم على استعداد لمشاركة تجاربهم مع شعب السودان من خلال تقديم معلومات حول الخدمات والأعمال التي تقدمها البلدية. ومن جاني أخر أكد والي ولاية نهر النيل د. شكر محمد البدوي عبد المجيد محمد امتنانه على الترحيب الحار وذكر أنهم يريدون رؤية خدمات مماثلة في بلادهم. وقال الوالي إن وفداً مكوناً من رؤساء بلديات  ولاية نهر النيل سيقوم بزيارة بلدية شاهين بيه قريباً.

 

زيارة منظمة للمنطقة الصناعية

 

وفي المحطة الأخيرة من الزيارة، زار الوفد مديرية المنطقة الصناعية  في غازي عنتاب. وكان في استقبال الوفد مدير المنطقة الصناعية السيد Cengiz Şimşek  وذكر شيمشك أن المنطقة الصناعية  في غازي عنتاب هي أكبر منطقة صناعية في تركيا ويعمل فيها 300 ألف شخص. وقال شيمشيك، إنهم يقدمون خدمات في قطاعات مختلفة، وقال والي ولاية نهر النيل د.  محمد البدوي عبد المجيد أنهم يتابعون مشاريع المنطقة الصناعية في غازي عنتاب عن كثب ويريدون رؤية هذه النجاحات في السودان أيضًا.

 

زيارة المسجد الوطني

بعد ذلك زار الوفد مسجد الامة. لوقد أعجبهم روعة المسجد وهندسته المعمارية كثيراً.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER