أخبار سوريا

"المصالحة الروسية" يُعلن إقامة قاعدة عسكرية مع قوات الأسد في عين العرب شرقي حلب

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، عن أن القوات الروسية والتابعة للنظام أقامت قاعدة عسكرية في مدينة عين العرب (كوباني) بريف محافظة حلب شرقي سوريا، لافتة إلى أن الإجراءات مستمرة "للرقابة على نظام وقف العمليات القتالية بين الأطراف المتنازعة".

"المصالحة الروسية" يُعلن إقامة قاعدة عسكرية مع قوات الأسد في عين العرب شرقي حلب
03-08-2024 16:49

قال نائب مدير المركز الروسي للمصالحة، العقيد البحري أوليغ إيغناسيوك، في بيان له، يوم الجمعة، إن "القوات المسلحة التابعة لروسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية أنجزت إقامة قاعدة "كوباني" في المنطقة القريبة من الحدود السورية التركية على أراضي محافظة حلب".

وباتت تنتشر القوات الروسية إضافة لقوات تابعة للنظام في عدة مناطق وقوعد تخضع السيطرة فيها لقوات سوريا الديمقراطية، انطلاقاً من منطقة الشهباء شمالي حلب، وصولاً إلى منبج وعين العرب ، وتشارك تلك القوات بقصف مناطق سيطرة الجيش الوطني في كثير من الأحداث.

وسبق أن سجل تعرض عدد من المواقع التي تتمركز فيها قوات النظام لاستهداف وقصف من القوات التركية، وطالت العديد من مراكزهم، وسجل سقوط قتلى وجرجى في صفوف عناصر الأسد، في وقت يبدو أن روسيا تحاول طمأنة الجانب التركي بنشر قوات للنظام على المناطق القريبة من الحدود مع تركيا.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER