أخبار العالم

"مذبحة مروعة".. 100 شهيد في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في غزة

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مدرسة تؤوي نازحين بحي الدرج وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 100 فلسطيني وإصابة عشرات آخرين.

"مذبحة مروعة".. 100 شهيد في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
10-08-2024 12:02

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين". وأشار إلى أن "جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع".

وتابع: "من هول المذبحة وعدد الشهداء الكبير لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن (3:30 ت.غ)".

وأعرب المكتب الإعلامي الحكومي عن إدانته بأشد العبارات هذه "المذبحة المروعة التي ارتكبها الاحتلال"، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على إسرائيل لـ"وقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، ووقف شلال الدم المتدفق في القطاع".

من جانبه، قال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني بغزة محمود بصل، في بيان، إنه "بعد القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين بمدينة غزة اشتعلت النيران بأجساد المواطنين". ووصف الحدث بأنه "مجزرة مروعة".

وأفاد شهود عيان بأن القصف استهدف النازحين في مصلى المدرسة بثلاثة صواريخ بشكل مباشر، مضيفين أن جثث الشهداء عبارة عن أشلاء متفحمة تتكدس في منطقة المصلى ويتناثر بعضها في فناء المدرسة نتيجة شدة القصف الإسرائيلي.

في المقابل، أقر جيش الاحتلال بقصفه المدرسة. وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في بيان على منصة "إكس"، إنه "بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك (جهاز الأمن العام) والقيادة الجنوبية للجيش أغارت طائرة على مخربين عملوا بمقر قيادة عسكري وُضع داخل مدرسة التابعين (بمدينة غزة) التي تستخدم مأوى لسكان المدينة".

وزعم أدرعي أن عناصر حماس استخدموا مقر القيادة بالمدرسة للاختباء وترويج اعتداءات إرهابية مختلفة ضد قوات جيش الاحتلال وإسرائيل.

وباستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفَها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد إلى 6 مدارس، ما خلف أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى.

وبدعم أمريكي، تشنُّ إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER