أخبار السوريين في المهجر

الوزير Yerlikaya يوضح سياسة الهجرة في تركيا: لن يكون هناك مهاجرون دون تعقبهم

أعلن وزير الداخلية Ali Yerlikaya : ملايين شخص يعيشون في المنطقة الآمنة التي أنشأناها في سوريا ضد ممر الإرهاب ومنع الهجرة. ولا نسمح لهم بالعبور عبر حدودنا إلى هذا الجانب. أوقفنا الهجرة من مصدرها.

الوزير Yerlikaya يوضح سياسة الهجرة في تركيا: لن يكون هناك مهاجرون دون تعقبهم
14-08-2024 11:23

أعلن وزير الداخلية Ali Yerlikaya تفاصيل سياسة الهجرة الجديدة المحدثة. وقال إنه تم تحديد عناوين جميع السوريين الخاضعين لوضع الحماية المؤقتة، وأنهم سيعطون وقت مرة أخيرة لـ 396 ألفاً و738 سورياً لا يمكن الوصول إليهم أو لم يقوموا بتحديث عناوينهم.

سيتم تعليق الدعم الاجتماعي والخدمات العامة لمن لا يقوم بتحديث عنوانه. سيتم إلغاء تسجيل أولئك الذين ليس لديهم أي معلومات أو نشاط يشير إلى أنهم يعيشون في تركيا منذ 5 سنوات.

حضر وزير الشؤون الداخلية يرلي كايا، مع مدير إدارة الهجرة أتيلا توروس ومستشار الاتصالات إرجون يولجو، محادثة الإفطار التقليدية لممثلية صباح أنقرة. وقدم ييرليكايا المعلومات التالية حول سياسات الهجرة في تركيا:

استراتيجية الهجرة

 

استراتيجيتنا لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين؛ تقوم على مبادئ "حل المشكلة من مصدرها، واتخاذ تدابير أمنية فعالة على الحدود، والقبض داخل البلاد، ومكافحة هجرة العمالة غير النظامية، وآلية الترحيل الفعالة".

عدد الأجانب

 

هناك 4 مليون و437 ألف و329 أجنبي مسجل في تركيا. 3 ملايين و103 آلاف منهم سوريون. بالإضافة إلى ذلك، مليون و109 آلاف منهم لديهم تصاريح إقامة، و224 ألف منهم تحت الحماية الدولية. أولئك الذين لديهم تصريح إقامة يشملون الطلاب الدوليين، وعمال المنازل، والعاملين في مجال إعادة تأهيل الرعاية، وما إلى ذلك.

التقديم عن طريق كاتب العدل ( النوتر)

 

لن تكون هناك طوابير في مكاتب الهجرة. بدأنا مشروعا جديدا. يمكن الآن الحصول على تصاريح الإقامة من كتاب العدل ( النوتر). وسيتم إصدار تصاريح الإقامة لأكثر من 100 ألف طالب أجنبي من قبل شؤون الطلاب في الجامعات التي يدرسون فيها. ستكمل إدارة الهجرة العملية من خلال الأخذ في الاعتبار المعلومات الاستخبارية والخوارزميات الأخرى.

كيف ما قدمت ستذهب

يمكنك القدوم إلى تركيا من 95 دولة بدون تأشيرة. يدخل كسائح ويسافر لمدة 6 أشهر. ثم يقول: "أريد الحصول على تصريح إقامة". سياستنا هي التالية: تغادر بنفس النية التي أتيت بها! إذا أتيت كسائح، لا يمكنك أن تقول "أريد أن أكون راعياً". اذهب إلى مسقط رأسك. تقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من هناك وسوف أقوم بتقييمك. أخبرني بنيتك وسأعطيك تصريح الإقامة وفقًا لذلك.

إدعاء وجود 2 مليون أفريقي

هذا هراء مجنون. وفي السنوات الخمس الماضية، جاء إلى بلادنا 6 ملايين و620 ألف أفريقي، وغادرها 6 ملايين و445 ألفًا. يأتون بالطائرة أو عن طريق البحر. 142 ألفًا و423 منهم أفارقة وطلاب ورجال أعمال ودبلوماسيون وغيرهم ممن يقيمون بتصريح إقامة. والذين لا تزال تأشيراتهم صالحة هم 7 آلاف 302. والباقي 25 ألف 109 مفقودون. وتقول وكالة إدارة الهجرة التابعة للاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، إن "أكثر من 85 ألف أفريقي وصلوا عبر شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب البلقان في السنوات الخمس الماضية". وهؤلاء الـ 25 ألفًا هم من الأفارقة.

مسح العناوين للسوريين

 

نحن نقوم بالتحقق من العنوان. لقد حددنا أن 731 ألف 146 من أصل 3 ملايين 103 آلاف 606 سوريين ليس لديهم عناوينهم. أعطيناهم 90 يومًا. أرسلنا رسالة باللغات العربية والإنجليزية والتركية وقلنا فيها "قم بتحديث عنوانك". 203 آلاف و978 سورياً حدثوا عناوينهم 130 ألفًا و430 منهم حددوا موعدًا. بقي 396 ألف 738.

سيتم تعليق الخدمات العامة

 

396 ألف 738 شخصًا لم يقدموا عنوانًا لديهم 14 يومًا للتحديث. وعندما تنتهي الفترة، تبدأ الفترة الثانية ومدتها 60 يومًا. سوف نتصل بهم مرارا وتكرارا. وبعد ذلك سنعلق تقديم الخدمات العامة. نحن الآن نقول "الجرس الأخير، المحطة الأخيرة". نحن لا نقول "ارحل" عندما تأتي إلى المستشفى أو المدرسة. سنقول "لقد قام النظام بإيقافك، اذهب وقم بتحديث عنوانك".

سيتم حذف أي شخص لا يمكن العثور عليه

 

كما سنقوم بفحص 396 ألفاً و738 سورياً. عندما حصل على تسجيل هوية الحماية المؤقتة منذ 7 سنوات. ونأتي به من ذلك التاريخ إلى الوقت الحاضر. بعد ذلك، سوف نقوم بتصنيف أولئك الذين لم نسمع منهم لمدة 5 سنوات أو أكثر، مثل هذا العدد، 4 سنوات هذا العدد، 3 سنوات هذا العدد.

أولئك الذين لم يتم العثور عليهم كانوا ذاهبين إلى أوروبا

 

فأين ذهب هؤلاء؟ وتقول فرونتكس إن "996 ألف سوري من شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب البلقان عبروا إلى أوروبا في السنوات الخمس الماضية. هؤلاء هم الذين لا يمكننا العثور على آثارهم. نحصيهم واحدًا تلو الآخر. ونعلم بالضبط ما حدث في تركيا".

لا يوجد تسجيل سوري منذ يونيو 2022

 

لم نسجل أي سوريين جدد منذ يونيو 2022. إذا قفز شخص ما فوق الحائط وقال "سجلني" وقمنا بتسجيله، فإن اتجاه هذا الأمر سيذهب إلى مكان آخر.

لقد أوقفنا الهجرة من مصدرها

 

لقد أنشأنا منطقة آمنة في سوريا ضد ممر الإرهاب ومنع الهجرة. ويعيش 7 ملايين شخص بالقرب من حدودنا، 3 ملايين منهم في إدلب. ولا نمررها عبر حدودنا إلى هذا الجانب. قمنا ببناء 911 كم من الجدران. أوقفنا الهجرة من مصدرها.

لا يصبح المولود الجديد مواطنًا تركيًا

 

هناك تصور خاطئ. ومن المفترض أن يصبح السوري مواطناً تركياً لمجرد أنه ولد في تركيا. ليس كذلك. لا توجد جنسية على أساس الولادة كما هو الحال في الولايات المتحدة.

توفير نصف مليار يورو

 

لقد وفرنا نصف مليار يورو من خلال الإجراءات التي اتخذناها. وفي العام الماضي، عاد 132 ألفاً و288 متطوعاً سورياً إلى بلادهم بأمان وشرف. وبلغ عدد العائدين طوعاً خلال السنوات الخمس الماضية 687 ألفاً و706.

عدد مركبات الهجرة المتنقلة يرتفع إلى 350 سيارة متنقلة

استثمار ضخم في الحدود

 

لقد أنفقنا 950 مليون دولار (30 مليار ليرة تركية) على أمن الحدود، وسننفق هذا العام 136 مليون دولار (4.5 مليار ليرة تركية). لقد قمنا بإطفاء هذه النفقات 10 مرات على الأقل. قمنا بتفعيل 1253 كيلومترًا من الجدران الأمنية، و1715 طريقًا للدوريات، و1282 كيلومترًا من الإضاءة، و36 كيلومترًا من السدود، و368 كاميرا وأجهزة استشعار، و198 برجًا للمصاعد، و362 برجًا كهربائيًا بصريًا، و284 كاميرا حرارية، و139 مركبة استطلاع ومراقبة.

سيارات الهجرة المتنقلة

 

مركباتنا المتنقلة للهجرة، والتي يتابعها العالم بفضول، يبلغ عددها 268 مركبة. هذا العام سنزيده إلى 350.منهم 75 في اسطنبول. سألنا مليون و187 ألف و790 شخصًا "هل يمكننا معرفة هويتك؟" وتبين أن هناك 126 ألفاً و766 مهاجراً غير نظامي.

فترة البصمة للدخول إلى تركيا

 

كما أعلن وزير الداخلية ييرلي كايا لـصباح عن مشروع مهم للمستقبل، وقال إنه سيتم أخذ بصمات الأصابع عند دخول تركيا، كما هو الحال في الولايات المتحدة الأمريكية وإنكلترا.

سيتم وضع شرائح لـ هويات السوريين

 

وذكر يرلي كايا أن أحد مشاريعهم الجديدة هو وضع شرائح لـ هويات الحاصلين على وضع الحماية المؤقتة، وخاصة السوريين. وأشار يرلي كايا إلى أن طباعة الهوية قد بدأت ، وذكر أنه لن يكون من الممكن تزوير هذه الهويات.

238 ألف سوري أصبحوا مواطنين أتراك

 

ووضع ييرليكايا حداً للنقاش حول حصول السوريين على الجنسية التركية، قائلاً: "خلال 13 عاماً، حصل 238 ألفاً و733 سورياً على الجنسية التركية". وذكر ييرليكايا أن هؤلاء الأشخاص هم أيضًا أولئك الذين بدأوا أعمالًا تجارية في تركيا أو قدموا مساهمات كبيرة في القوى العاملة.

 

 

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER