أخبار السوريين في المهجر

النظام السوري يعتمد آلية إلكترونية جديدة لإصدار جوازات السفر

أعلنت قنصليتا النظام السوري في إسطنبول ودبي عن تطبيق آلية جديدة للحصول على جواز السفر السوري، حيث سيتم اعتبارًا من بداية شهر سبتمبر المقبل إيقاف استقبال طلبات الحصول على جوازات السفر العادية بالطريقة التقليدية

النظام السوري يعتمد آلية إلكترونية جديدة لإصدار جوازات السفر
16-08-2024 10:48
أعلنت قنصليتا النظام السوري في إسطنبول ودبي عن تطبيق آلية جديدة للحصول على جواز السفر السوري، حيث سيتم اعتبارًا من بداية شهر سبتمبر المقبل إيقاف استقبال طلبات الحصول على جوازات السفر العادية بالطريقة التقليدية، مع التحول إلى نظام تقديم إلكتروني حصري لكل قنصلية.
وفي تعميم صادر عن قنصلية النظام في إسطنبول، تم التأكيد على أنه اعتبارًا من 1 سبتمبر 2024، ستتوقف القنصلية عن قبول الطلبات الورقية لجوازات السفر العادية، وسيصبح التقديم متاحًا فقط عبر بوابة إلكترونية خاصة بالمكاتب القنصلية. مع ذلك، سيظل بإمكان المتقدمين للحصول على جوازات السفر المستعجلة تقديم طلباتهم بشكل مباشر ضمن الدور المخصص في القنصلية بإسطنبول.
أما في دبي، فقد أصدرت القنصلية إعلانًا مشابهًا بحسب تلفزيون سوريا، ينص على أنه ابتداءً من التاريخ نفسه، سيتم تلقي طلبات جوازات السفر العادية عبر المنصة الإلكترونية المخصصة، مع استمرار قبول طلبات الجوازات المستعجلة وفق الإجراءات الحالية.
SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER