أخبار السوريين في المهجر

كيف واجه السوريون في تركيا ارتفاع الأسعار في موسم افتتاح المدارس؟

يواجه الأهالي السوريون المقيمون في تركيا تحديات مالية كبيرة مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث ارتفعت أسعار المستلزمات المدرسية بشكل ملحوظ، مما زاد من الأعباء المالية عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

كيف واجه السوريون في تركيا ارتفاع الأسعار في موسم افتتاح المدارس؟
14-09-2024 12:26

وفقا لتقرير إعلامية، فقد شهدت محال القرطاسية في مدينة غازي عنتاب التركية نشاطا ملحوظا استعدادا للعام الدراسي، حيث أتم معظم الأهالي شراء احتياجات أطفالهم من الحقائب والدفاتر والملابس، إلا أن ارتفاع الأسعار كان المعضلة الرئيسية.

وذكر أحد الأهالي أن كلفة المستلزمات المدرسية قد تصل إلى ما بين 7000 و8000 ليرة تركية، وهي كلفة تُعد مرتفعة جداً مقارنة بالأعوام السابقة .

وأشار التقرير إلى أن بعض الأهالي يحاولون البحث عن بدائل أرخص لتخفيف العبء المالي، حيث تتوفر حقائب مدرسية بأسعار تتراوح بين 150 ليرة و1000 ليرة تركية. كما ينصح بعض أصحاب المحال الأهالي بالانتظار حتى اللحظات الأخيرة للاستفادة من التخفيضات التي تقوم بها الشركات.

رسوم نقل الطلاب.. عبء إضافي

من جانبه، أشار مراسل تلفزيون سوريا في غازي عنتاب، إلى أن الأعباء المالية لا تقتصر فقط على المستلزمات المدرسية، بل تشمل أيضا رسوم النقل المدرسي التي وصلت إلى 2500 ليرة تركية لأقرب مسافة، ما يزيد الضغط على الأسر التي لديها أكثر من طفل.

وفي ختام التقرير، ناشد العديد من الأهالي المنظمات والجمعيات المحلية لتقديم مساعدات، مثلما كانت الحال في الأعوام السابقة، حيث كانت تُوزع مستلزمات مدرسية مجانية على العائلات المحتاجة. ومع غياب هذه المبادرات هذا العام، يجد الكثيرون أنفسهم أمام معضلة حقيقية في تأمين احتياجات أبنائهم المدرسية.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER