الاقتصاد

تصريحات هامة لوزير التجارة التركي بخصوص دعم المصدرين

أعلن وزير التجارة التركي عمر بولات أنهم عازمون على مواصلة جهودهم لضمان سهولة الحصول على التمويل للمصدرين.

تصريحات هامة لوزير التجارة التركي بخصوص دعم المصدرين
09-10-2024 14:11

حسبما أفادت الصحف التركية ،أجرى الوزير عمر بولات، في منشوره على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، تقييمًا بشأن زيادة الحد الأقصى من CBRT في قروض إعادة الخصم.
وأشار بولات إلى أنهم، كوزارة التجارة، يدعمون دائمًا المصدرين بدعمهم الفعال للصادرات والأنشطة الدبلوماسية التجارية القوية. 
وقال بولات في معرض حديثه"نحن مصممون أيضًا على مواصلة جهودنا لضمان حصول المصدرين لدينا على التمويل بسهولة.

وأكد أن الجهود مستمرة  بتنسيق قوي مع وزارة الخزانة والمالية والبنك المركزي ،مذكّراً بأن الحد اليومي لقروض إعادة الخصم، الذي كان سابقاً 300 مليون ليرة، ارتفع إلى 1.5 مليار ليرة يومياً في تموز من العام الماضي، وإلى 3 مليارات ليرة في أيلول 2023، أي بزيادة 10 أضعاف مقارنة بالمستوى الأول.
وقال :"إن البنك المركزي للجمهورية التركية قام اليوم بزيادة الحد اليومي لقروض إعادة الخصم، وذكر أنه زاده إلى 4 مليارات ليرة.
وفي معرض شكره للرئيس رجب طيب أردوغان ووزارة الخزانة والمالية والبنك المركزي نيابة عن عائلة المصدرين، قال بولات: "نواصل العمل بشكل مكثف لزيادة صادراتنا بالتنسيق مع جميع المؤسسات والمنظمات ذات الصلة في تركيا.

وأشار إلى أن هدفهم هو خلق "قرن تركيا" في نفس الوقت ، زيادة الدخل والرفاهية للشعب التركي بطريقة مستدامة من خلال جعله "قرن التصدير".

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER