أخبار سوريا

افواه البنادق تتجه نحو حلب! الحكومة تحدد خارطة طريق جديدة

بينما تتهدد تركيا من ناحية حصار الإرهاب القادم من شمال العراق وسوريا، فإنها من ناحية أخرى تريد التوصل إلى حلول فعالة على أرض الواقع في مواجهة استراتيجية الاحتلال والتوسع الإسرائيلية.

افواه البنادق تتجه نحو حلب! الحكومة تحدد خارطة طريق جديدة
11-10-2024 11:51
تسعى أنقرة، التي ترى في محاولة الغزو الإسرائيلي للبنان نقطة تحول، إلى إنشاء قوة مقاومة مشتركة تتكون من دول إقليمية، كما أنها تخطط لحل المشكل بنفسها .
بحسب خبر صحيفة Türkiye gazetesi للصحفي Yılmaz BİLGEN ، فإن مصادر في العاصمة تقول إن صبر تركيا قد نفد بسبب تأكيد الولايات المتحدة في عام 2016 أنه لن يكون هناك أي بقايا لحزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي في شرق الفرات وفشل روسيا في الوعود فيما يتعلق بمنبج وعين عيسى وتل رفعت وحتى حلب ويعلق بأنه قادم. وتقوم تركيا، التي ترى حزب العمال الكردستاني باعتباره العنصر الرئيسي في خطة الغزو الإسرائيلي، بوضع خطة عملية فعالة وشاملة ضد المنظمة الإرهابية، التي تعتبرها تهديدًا وشيكًا، فضلاً عن الاستعدادات المتوسطة والطويلة المدى لمواجهة الغزو الإسرائيلي المتزايد. وخطر في الجنوب.
"إنهم يفتحون المجال أمام إسرائيل"
إن حقيقة عدم إحراز أي تقدم على الرغم من الاتصالات الدبلوماسية المتزايدة مع إدارة بشار الأسد في سوريا في السنوات الخمس الماضية، وخاصة أثناء احتلال غزة، ترتبط أيضًا ارتباطًا وثيقًا بتوقعات أنقرة الإقليمية. وبينما كانت هذه التطورات تجري في عموم المنطقة، ضغطت جماعة "هيئة تحرير الشام" التي تسيطر على إدلب، على زر العملية العسكرية في حلب. وأكدت مصادر هيئة تحرير الشام أن الاستعدادات للعملية قد اكتملت. وترى أنقرة أن تكتيكات المماطلة التي تتبعها الولايات المتحدة في الشمال وروسيا وإيران وإدارة دمشق في مناطق أخرى لا تؤدي إلا إلى فتح المجال أمام إسرائيل، وهي بصدد تحديد خارطة طريق جديدة لإنهاء هذا الوضع.
هيئة تحرير الشام يعد الأيام
تريد هيئة تحرير الشام، بقيادة محمد الجولاني، استعادة حلب، مع الأخذ في الاعتبار حرب روسيا المستمرة مع أوكرانيا والصراع الإيراني المستمر مع إسرائيل. وأوضحت الأسماء التي التقينا بها داخل هيئة تحرير الشام أن هدفها الأساسي هو استعادة المناطق الواقعة بين إدلب وحلب، التي فقدتها بين 2020-2022، من التحالف الروسي الإيراني الأسد، وأنهم يريدون فتح الطريق إلى حلب. ونشرت مصادر في هيئة تحرير الشام معلومات مفادها أن بعض المجموعات داخل الجيش الوطني السوري تريد أيضاً دعمهم. وأشار مصدر، وهو أحد الشخصيات المهمة في العملية السورية التي تحدثنا إليها في أنقرة، إلى أن العملية في حلب ستكون خطوة من شأنها أن توفر راحة كبيرة فيما يتعلق بعودة اللاجئين.
وُعدود بإنشاء  " علوستان " للأسد
وزعم المتحدث السابق باسم الجيش الوطني السوري، العقيد يوسف حمود، أن وجود بشار الأسد، خلافاً للظاهر، أعطى الدعم الأكبر لمشروع "الارض الموعود" لـ إسرائيلي. وأكد العقيد حمود أن الأب حافظ الأسد سلم الجولان لإسرائيل، وقال إن إسرائيل والمجلس النصيري توصلا إلى اتفاق عام 2014. كان الأسد والدولة النصيرية العميقة مقتنعين بأن سوريا الموحدة أمر مستحيل. لقد قيل لهم وجعلوهم يعتقدون أن الأكراد والدروز والسنة لن يتمكنوا بعد الآن من الحكم تحت نفس العلم، وتحت الحماية المادية من فرنسا والروس غير المباشرين، تم الوعد بإقامة "علوستان " في اللاذقية وطرطوس، على حدود البحر الأبيض المتوسط. ولهذا السبب الاسد  لا يجيب على اتصالات أردوغان. لأنه لم يعد يؤمن بالدولة السورية الموحدة”.
المصدر : Türkiye gazetesi   
خبر الصحفي : Yılmaz BİLGEN  
SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER