أخبار السوريين في المهجر

وزارة العمل التركية تعلن عن تسهيلات كبيرة في استصدار تصاريح العمل لتشمل السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة

أعلنت وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية عن تعديلات جديدة على “لائحة قانون القوى العاملة الدولية” والتي تهدف إلى توسيع نطاق التسهيلات لاستصدار تصاريح العمل، لتشمل السوريين الخاضعين لنظام الحماية المؤقتة.

وزارة العمل التركية تعلن عن تسهيلات كبيرة في استصدار تصاريح العمل لتشمل السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة
16-10-2024 10:15

جاء في بيان للوزارة عقب نشر التعديلات في الجريدة الرسمية أن الهدف من هذه الخطوة هو “زيادة تسجيل الأجانب في الحياة المهنية في تركيا والمساهمة في تنمية البلاد”. وأوضحت أن هذه التعديلات لا تعفي الأجانب من ضرورة الحصول على تصريح العمل، لكنها تتضمن تغييرات في عملية التقديم وتقييم الطلبات وإصدار التصاريح الجديدة.

وتشمل التسهيلات الجديدة العاملين في مجالات مختلفة مثل الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية، بالإضافة إلى الأكاديميين والباحثين ومجالات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وقطاع السياحة.

وبموجب اللائحة الجديدة، سيتمكن الأفراد الحاصلون على “الحماية المؤقتة” (الكملك) و”الإقامة الإنسانية” من الاستفادة من هذه التعديلات للحصول على تصاريح العمل بسهولة أكبر.

تأتي هذه الخطوة بعد تعديلات سابقة على قانون العمالة الأجنبية، والتي كانت تستثني السوريين تحت الحماية المؤقتة، ولكن مع هذه التعديلات الأخيرة، أصبح بإمكانهم الانضمام إلى المستفيدين من تسهيلات استصدار تصاريح العمل.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER