USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

اجتماع إعلامي في غازي عنتاب قبل منتدى الأعمال التركي السوداني

حضر السفير السوداني نادر يوسف الطيب الاجتماع الإعلامي الذي عقد في أحد فنادق غازي عنتاب قبل منتدى الأعمال التركي السوداني المقرر عقده في إسطنبول يومي 24 و 25 تموز.

اجتماع إعلامي في غازي عنتاب قبل منتدى الأعمال التركي السوداني
10-07-2024 19:09

ستنظم شركة ASFEX  منتدى أعمال تركي سوداني في إسطنبول يومي 24 و 25 تموز من أجل تعزيز الجسر التجاري بين السودان وتركيا. حيث عقد اجتماع إعلامي في أحد فنادق غازي عنتاب.

وحضر الاجتماع السفير السوداني نادر يوسف الطيب و السيد عبد الغفور صالح عصفور عضو الهيئة الإدارية لتجمع رجال الاعمال العرب في ولاية غازي عنتاب و رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية السودانية التركية(DEİK) السيد Serdar Yıldızgörer ، ورئيس الجالية السودانية في تركيا السيد نزار علي، والسيد  Arif Kurt   رئيس رابطة صحفيي الاتراك ي غازي عنتاب والسيد  Ahmet Demirci ومسؤولو المعرض الذي سينظم منتدى الأعمال التركي السوداني.

في حديثه خلال الاجتماع، قال السفير نادر يوسف الطيب : "بعد زيارة الرئيس أردوغان لبلادنا، تمت مناقشة مشاريع جيدة. ولسوء الحظ، اندلعت حرب في السودان.. لكن تم تنفيذ بعض المشاريع الزراعية وفتح مشروع البنك وأضاف السفير السوداني بانة لو لم تندلع المعارك في السودان لتجاوزت العلاقة التجارية 2 مليار دولار، لكن الحظ السيئ الذي مررنا به حال دون ذلك، ورغم كل الظروف الصعبة نفذت الشركات التركية في السودان 92 مشروعا بقيمة 3 مليارات دولار قد يكون رجال الأعمال الأتراك مترددين بشأن الاستثمار في السودان. "هناك حرب، نعم، لكن يمكنني أن أقول لكم الحرب ستنتهي ولن تدوم الى الابد نعم هناك حرب منذ عام تقريبًا، ولكن في الأشهر الستة الأولى، وصل التبادل التجاري بين البلدين الى  200 مليون دولار، وأنا أدعوكم الى الاستثمار في السودان في الوقت الحالي  والشركات التي استثمرت خلال الحرب ستعطى الأولوية لاحقا، لذلك أستطيع أن أقول لكم إن هذه الحرب على وشك الانتهاء، ونحن ننتظر استثماراتكم في هذا الاتجاه".

والهدف هو تعزيز العلاقات بين البلدين

أشار السيد عبد الغفور صالح عصفور إلى أهمية منتدى أعمال السودان الذي سيعقد في مدينة إسطنبول لتعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة حجم التجارة، وقال إنهم سيواصلون العمل لزيادة الاهتمام بتركيا. من دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأن هذه المعرض ستكون هي الأول حيث نهدف الى جمع عدد كبير من القطاعات في لقاءات بين الطرف التركي والسوداني  وستكون هناك .

افكارك
الأكثر قراءة
بحث