USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

السفير السودان لدى أنقرة نادر يوسف الطيب يجري اتصالات في غازي عنتاب

التقى سفير السودان لدى أنقرة نادر يوسف الطيب بأسماء مهمة في عالم الأعمال في غازي عنتاب.

السفير السودان لدى أنقرة نادر يوسف الطيب يجري اتصالات في غازي عنتاب
11-07-2024 18:25

وعقد السفير اجتماعات مع العديد من رجال الأعمال، وكان الزيارة الاولى مع رئيس المنطقة الصناعية  في غازي عنتاب (OSB) السيد Cengiz Şimşek .

أكد السفير الطيب، في لقائه مع رئيس المنطقة الصناعية في ولاية غازي عنتاب السيد Cengiz Şimşek ، أن السودان لديه ثقة كاملة في المستثمرين الأتراك. وأوضح الطيب أنه تم تنفيذ 92 مشروعاً في السودان حتى الآن، وأعرب عن أمله في أن تستمر هذه المشاريع في الزيادة.

وفي حديثه خلال الاجتماع، صرح رئيس المنطقة الصناعية  في غازي عنتاب، Cengiz Şimşek ، أن السودان بلد مهم للغاية بالنسبة لتركيا. ومشيرًا إلى أن زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان للسودان في عام 2017 كانت مؤشرًا على هذه الأهمية، قال  Şimşek   إنهم، بصفتهم المنطقة الصناعية  لغازي عنتاب، سيلعبون دورًا رئيسيًا في تنمية وتطوير السودان. و أنه يعتقد أن غازي عنتاب ستقدم مساهمات كبيرة، خاصة في الزراعة والبنية التحتية وإعادة الإعمار بعد الحرب.

وقام السفير الطيب بزيارة mahsun altunkaya ، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ألتونكايا، في مكتبه في إطار اتصالاته في غازي عنتاب. وتلقى السفير معلومات مستفيضة عن مجموعة شركات ألتونكايا وأعرب عن رضاه عن هذه الزيارة، مشيراً إلى رغبتهم في رؤية مثل هذه الشركات الكبيرة في السودان. وأعرب mahsun altunkaya   عن رغبتهم في التعاون مع السودان كمجموعة، وقالوا إنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتسويق المنتجات التركية في السودان. وصرح ألتونكايا أن السودان بوابة مهمة لأفريقيا وأعرب عن تقديره لهذه الزيارة المهمة.

قام السفير الطيب بزيارة شركة Kadooğlu Holding في المحطة الثالثة من اتصالاته. وذكر الطيب، الذي زار منشآت إنتاج الزيت، وأكد أن الشعب السوداني يستخدم بشكل كبير الزيوت المنتجة هنا، وأنه يعتقد أن حجم التجارة سيزداد تدريجياً. وتطرق الطيب إلى أهمية اجتماع الجانبين ، وقال إن السودان سيستفيد بشكل كبير من تركيا من الناحية الفنية بعد الحرب.

كما زار الطيب شركة Acarsan Holding  القابضة والتقى بأعضاء مجلس الإدارة  Halit Acar, Abdullah Acar, Ferhat Acar . وأعرب السفير عن ارتياحه لهذه الزيارة، وذكر أنه سعيد بلقاء الأشخاص المناسبين وشكر بشكل خاص القائمين على تنظيمها. صرح عضو مجلس إدارة DEIK ورئيس مجلس الأعمال العراقي التركي أن السودان سوق مهم لتركيا وأنهم سيقيمون نوع الاستثمارات التي يمكنهم القيام بها في البلاد من خلال إجراء الأبحاث ودراسات الجدوى اللازمة.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث