USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
السياسة

أردوغان يتخذ قرارا بشأن اللقاء مع الأسد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه تم تكليف وزير الخارجية هاكان فيدان بتنظيم لقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، قد يعقد في دولة ثالثة.

أردوغان يتخذ قرارا بشأن اللقاء مع الأسد
12-07-2024 10:28

خلال مؤتمر صحافي في واشنطن، الخميس، قال أردوغان: “قبل أسبوعين دعوت السيد الأسد لعقد لقاء في بلادي أو في بلاد ثالثة. وقد تم تكليف وزير خارجيتنا بالعمل على هذه القضية”. وتابع: “نريد إطلاق عملية جديدة وتجاوز السلبيات” في العلاقات مع سوريا.

وكان الرئيس التركي قال الأحد، أن بلاده تنتظر اتخاذ رئيس النظام السوري خطوة لتحسين العلاقات معها، حتى تستجيب “بالشكل المناسب”. وجاء ذلك على متن الطائرة خلال عودته من العاصمة الألمانية برلين، موضحاً أن لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقاربة بشأن اللقاء بين أردوغان والأسد، كما أن رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني لديه مقاربة أيضاً.

كما أعلن الرئيس التركي أنه من الممكن أن يوجه دعوة إلى بشار الأسد لزيارة تركيا، بالتنسيق مع الرئيس الروسي، موضحاً أنه “قد تكون لدينا دعوة للسيد بوتين وبشار الأسد، إذا استطاع السيد بوتين زيارة تركيا، فقد يكون هذا بداية لعملية جديدة”.

وجدد أردوغان عزمه على تطبيع العلاقات مع النظام واللقاء مع الأسد، مشيراً إلى أنه “وصلنا الآن إلى نقطة مفادها أنه بمجرد أن يتخذ الأسد خطوة نحو تحسين العلاقات مع تركيا، فسوف نظهر هذا النهج تجاهه”.

يشار إلى أن تركيا أعلنت خلال الأسابيع القليلة الماضية، على لسان كبار المسؤولين، عزمها على تطبيع العلاقات مع النظام السوري، بهدف إيجاد حلول مشتركة لوجود حزب “العمال الكردستاني” شمال شرقي سوريا، وإعادة اللاجئين إلى بلادهم.
افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث