USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

ينبض قلب وسائل الإعلام في كابادوكيا

تعقد في مدينة نف شهير "اللقاءات الصحافة الأناضولية" الثانية التي تنظمها جمعية صحفيي ماردين بمساهمة وزارة الثقافة والسياحة.

ينبض قلب وسائل الإعلام في كابادوكيا
17-07-2024 12:26

أقيم اللقاء، الذي حضره رؤساء وممثلو اتحاد الصحفيين في جنوب شرق وشرق الأناضول الوسطى واتحاد صحفيي البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجه، بالإضافة إلى رؤساء العديد من الولايات، في فندق Tulpar Otel. في اليوم الأول من الحدث، زار الصحفيون وادي Dervent Vadi  و باشاباغ وغوريم Uçhisar kalesi ومدينة ديرينكويو تحت الأرض والمداخن الخيالية، وأقام رئيس بلدية أورجوب Ali Ertuğrul Bul وليمة للصحفيين في شرفة المراقبة المقامة في حقل الخزامى. وأكد رئيس البلدية ، الذي كان لديه نهج صادق ومخلص تجاه الصحفيين مع زوجته، أنهم كانوا يحاولون القيام بأشياء أفضل من أجل أورجوب، المفضلة في كابادوكيا، وقال إنهم سيواصلون العمل بكل قوتهم على الطريق الذي سلكوه. المبينة لهذا الغرض.

وكانت الزيارة التالية للصحفيين هي رئيس بلدية ديرينكويو Taner İnce وحاكم منطقة ديرينكويو Onuralp Yılmaz. وبعد اللقاءات التي عقدت هنا، والرحلات السياحية إلى أماكن مختلفة، وفي المساء قام الزوار بـ عقد اجتماع حيث تم مناقشة المشاكل المهنية.

يولد القوة من الوحدة

 

ألقى Mehmet Çelik ، رئيس اتحاد صحفيي الجنوب الشرقي ورئيس جمعية صحفيي ماردين، الكلمة الافتتاحية في الاجتماع الذي تمت فيه مناقشة حرية الصحافة إلى جانب المشاكل التي تواجهها الصحافة المحلية، مشيراً إلى أنهم اتخذوا خطوات مهمة بشأن المسار الذي حددوه تحت اسم "مشروع الاجتماعات الصحفية الأناضولية" وأضاف: "نضالنا من أجل هذه القضية، اتخذنا خطوات مهمة لضمان أن تصبح الصحافة الأناضولية على الأقل هيئة واحدة وصوتًا واحدًا. أصبحت هذه الوحدة والتماسك أملا جديدا للصحافة الأناضولية المنكوبة. صوتنا سوف يكون أعلى الآن. وقال "لا ينبغي لأحد أن يشك في هذا".

"يجب أن يصدر قانون المهني"

وتطرق Cem Kaytan ، رئيس اتحاد صحفيي بحر إيجه ورئيس جمعية صحفيي موغلا متروبوليتان، إلى مشاكل الصحفيين في بحر إيجه والصعوبات التي يواجهها أعضاء الصحافة في جميع أنحاء تركيا، بالمعلومات التي قدمها من موغلا، التي لديها ثاني أطول ساحل في العالم. وأضاف Kaytan: “يجب سن قانون مهني للصحفيين في أسرع وقت ممكن. يجب أن يميز قانون المهنة هذا بين من هو صحفي ومن ليس كذلك. لا يجب على الجميع ممارسة هذه المهنة. "

 

"صحافة قوية وحرة"

متحدثًا نيابة عن اتحاد صحفيي البحر الأبيض المتوسط، أعرب نائب رئيس جمعية صحفيي الإنترنت في مرسين، أ. Vahap Şehitoğlu ، عن رضاه عن تواجده معًا في الحدث الذي تم تنظيمه تحت اسم اجتماعات صحفية الأناضول وقال ما يلي في كلمته:

تشكل الصحافة الأناضولية العمود الفقري لشبكة الأخبار المنتشرة في جميع أنحاء بلادنا. تلعب صحفنا المحلية ومؤسساتنا الإعلامية دورًا مهمًا في إسماع أصوات الناس في مناطقهم، وطرح المشكلات المحلية على جدول الأعمال ورفع الوعي الاجتماعي. لذلك، تعد الصحافة الأناضولية القوية والمستقلة أمرًا حيويًا للأداء الصحي لديمقراطيتنا، لكن الصحافة الأناضولية تواجه اليوم تحديات مختلفة. إن الصعوبات الاقتصادية والتغيرات السريعة الناجمة عن التحول الرقمي والبيئة التنافسية المتزايدة تهدد حياة مؤسساتنا الإعلامية المحلية. ومن أجل التغلب على هذه التحديات، فإن زيادة التضامن داخل القطاع والدعم من المنظمات الحكومية وغير الحكومية لهما أهمية كبيرة.

كصحفيين، يتعين علينا الحفاظ على تقارير دقيقة ومحايدة، والدفاع عن حق الجمهور في تلقي المعلومات، والالتزام بقيمنا الأخلاقية المهنية.

"يجب علينا جميعًا أن نعمل معًا وندعم بعضنا البعض للحفاظ على قوة صحافة الأناضولية وتطويرها".

"BIK معنا دائمًا لحل المشاكل ..."

قال Tahir Gülebak ، عضو مجلس إدارة وكالة الإعلانات الصحفية ورئيس جمعية الصحفيين في شانلي أورفا: "لقد كانت دائمًا مع الصحافة المحلية خلال فترة ولايتي. بالطبع، لا أستطيع حل مشاكل الصحافة المحلية بمفردي، أود أن أشكر المدير العام لـ BIK السيد Cavit Erkılıç ، ونائب المدير العام Mesut Onat ومجلس الإدارة لدينا على دعمهم لي. كفاحي كواحد منكم واضح. وقال: "لا تشكون في أنني سأواصل نضالنا حتى النهاية، بنفس الحماس والإصرار، وأشعر بدعمكم خلفي في حل مشاكلكم ومتاعبكم".

الحاضرين ؟

شارك في الفعالية كلا من  Ercan Atay  و Hatice Türkan من باتمان، و Hülya Bilen من نيفشهير، و Atilla Durak من سيرت، و Mesut Fidançiçek  و İhsan Özdemir من ديار بكر،  و Murat Atay  من غازي عنتاب، و Abdullah Alpdağ من كيليس، و Üstün Tuncer من قيصري، ومرسين Uğur Özgür وحضر Seda Köktener  من فتحية Ümit Özmen  من نزيلي.

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث