USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

قورتولموش: أدين اغتيال هنية في هجوم دنيء للإدارة الإسرائيلية

أدان رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، واصفا العملية بأنها "هجوم دنيء للإدارة الإسرائيلية الصهيونية عدوة الإنسانية".

قورتولموش: أدين اغتيال هنية في هجوم دنيء للإدارة الإسرائيلية
31-07-2024 10:52

جاء ذلك في برقية تعزية نشرها على منصة إكس، الأربعاء، تمنى فيها أن يتغمّد الله هنية برحمته.

وافتتح قورتولموش منشوره بالآية الكريمة "الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف: "انضم مجاهد عظيم آخر إلى قافلة شهداء غزة. استشهد أخونا إسماعيل هنية القائد السياسي للقضية الفلسطينية، الذي قدّم العشرات من عائلته شهداء جراء هجوم دنيء للإدارة الإسرائيلية الصهيونية عدوة الإنسانية وأتمنى له الرحمة من الله وأن يتغمده بفسيح جنانه".

وأردف: "عاش كما آمن، ومات كما عاش. لقد كرّس حياته للقضية الفلسطينية، ونضاله بات قدوة لأجيال عديدة. فقد منحه الله الشهادة بعد الموقف الثابت والإيمان الراسخ الذي أظهره عقب استشهاد أبنائه وأحفاده".

واستحضر قورتولموش المقولة الشهيرة للزعيم البوسني الراحل علي عزت بيغوفيتش: "لقد دفنونا في التراب، ولكنهم لم يعرفوا أننا أصبحنا بذورا".

واستطرد: "أتقدم بالتعازي وأتمنى الصبر لكافة أبناء الشعب الفلسطيني ولكل من كرس نفسه من أجل خدمة القضية فلسطين الحرة".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر "غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بمقتل هنية في طهران، موضحا أن "التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا".

افكارك
الأكثر قراءة
بحث