USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

خطوة حاسمة تهم ملايين الموظفين والعمال في تركيا! إعادة ضبط ساعات العمل..تصريح لوزير العمل

يجري اتخاذ خطوات ملموسة لتغيير قانون العمل الذي يتعلق بالموظفين بشكل مباشر. وفي اجتماع مجلس التنسيق لتحسين بيئة الاستثمار، تمت مناقشة قضايا مثل ساعات العمل وأجور العطلات العامة والعمل المرن وفترات الإجازات.

خطوة حاسمة تهم ملايين الموظفين والعمال في تركيا! إعادة ضبط ساعات العمل..تصريح لوزير العمل
19-08-2024 12:02
يجري اتخاذ خطوات ملموسة لتغيير قانون العمل الذي يتعلق بالموظفين بشكل مباشر. وفي اجتماع مجلس التنسيق لتحسين بيئة الاستثمار، تمت مناقشة قضايا مثل ساعات العمل وأجور العطلات العامة والعمل المرن وفترات الإجازات. إذا هل ستتغير مواعيد العمل؟ متى سيدخل نظام ساعات العمل الجديد حيز التنفيذ؟
وقد بدأت الدراسات الفنية لتقليل ساعات العمل وإدخال جيل جديد من نماذج العمل المرنة .
وشدد فيدات بيلجين، الذي كان وزيرًا للعمل والضمان الاجتماعي في الماضي ، على ضرورة تحديث ساعات العمل . وفي هذا الصدد، قدمت المعارضة مشروع قانون إلى البرلمان  لتقليص ساعات العمل إلى 37.5 ساعة أسبوعيًا .

هل تم تخفيض ساعات العمل؟

وتم خلال اللقاءات تمت مناقشة ضرورة تخفيض ساعات العمل الأسبوعية من 45 ساعة إلى 40 ساعة، وفي بعض الفئات المهنية من 48 ساعة إلى 40 ساعة . ومع اللوائح الجديدة، من المقرر إدراج نماذج العمل المرنة مثل العمل عن بعد، والعمل بدوام جزئي، والعمل المؤقت في التشريع.

نماذج العمل المرنة قادمة

أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي وداد إيشيق هان أنه سيتم البدء في الدراسات حول نموذج العمل المرن في القطاع العام ، وذكر أن هذه القضية ستتم مناقشتها أيضًا في اجتماع منظمة العمل الدولية . وذكر إيشيق هان أن تشريعات وممارسات الضمان الاجتماعي ستتم مواءمتها مع ظروف سوق العمل المتغيرة.
وفي هذا السياق، يهدف إلى الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة الخاصة من خلال إعادة ترتيب نماذج العمل المرنة وكذلك ساعات العمل . ومع وضع اللوائح، من المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في عالم الأعمال.
افكارك
الأكثر قراءة
بحث