USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

يجب علينا تعزيز وجودنا العسكري في سوريا وقبرص

ذكر الأستاذ Doç. Dr. Cihat Yaycı أنه بينما كانت إسرائيل، الدولة الإرهابية التي ارتكبت مجازر في غزة ولبنان، تخطط عناصر منظمة PKK/YPG الإرهابية في شمال شرق سوريا، التي كانت تتطلع أيضًا إلى قبرص. دكتور. وأشار إلى أهمية تعزيز تركيا الوجود العسكرية في كلا من سوريا وقبرص.

يجب علينا تعزيز وجودنا العسكري في سوريا وقبرص
04-10-2024 11:55
أكد الرئيس أردوغان، في كلمته التي ألقاها في افتتاح السنة التشريعية الثالثة لمجلس الأمة التركي الكبير، إن الدولة الإرهابية الصهيونية تستهدف بلادنا، قائلاً: "ستضع إسرائيل نصب أعينها أراضينا بعد لبنان". ومباشرة بعد ذلك الخطاب، بدأت إسرائيل هجمات برية على لبنان، في حين شنت أيضاً هجوماً جوياً على حلب، على بعد 50 كيلومتراً من تركيا. ولم تكتف الدولة المارقة بذلك، بل بدأت في وضع خطط قذرة لقبرص بالتعاون مع منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.
إسرائيل تهدد بشكل غير مباشر
تحدث الأستاذ Doç. Dr. Cihat Yaycı   إلى أكيت عن الخطر الذي يحدث واحدًا تلو الآخر أمام أعيننا وصرح. Cihat Yaycı  بما يلي: “إن أهداف التوسع الإقليمي التاريخية لإسرائيل وسياساتها العدوانية في المنطقة تهدد بشدة تركيا والدول المحيطة بها. لا تقتصر استراتيجيات التوسع هذه على غزة أو لبنان أو سوريا؛ كما أنها تستهدف مناطق استراتيجية مثل قبرص. وحولت الإدارة القبرصية اليونانية في جنوب قبرص الجزيرة إلى قاعدة بدعمها لإسرائيل. كما تم تضمين اليونان وإنكلترا في هذه الخطط، مما عزز الوجود الإسرائيلي في المنطقة. واعترف دوران كالكان زعيم حزب العمال الكردستاني بؤر الإرهاب في المنطقة، قائلاً: "كل شيء سيبدأ وينتهي في قبرص". ويشكل هذا تهديدًا لمصالح تركيا في البحر الأبيض المتوسط ​​وأمن جمهورية شمال قبرص التركية.
تعزيز قوات حفظ السلام
يتعين على قوات السلام القبرصية التركية أن تكون أكثر حذراً واستعداداً في مواجهة هذه التطورات. عندما تتقدم إسرائيل من جنوب سوريا وتتحد مع حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب، فإنها تخلق هيكلاً مجاورًا لتركيا. يجب على تركيا أن تعزز وجودها العسكري في كل من سوريا وقبرص. إن أولئك الذين يدعون إلى قيام تركيا بسحب قواتها من قبرص وسوريا ربما يخدمون دون قصد أهداف إسرائيل وحزب العمال الكردستاني. لأنه بمجرد انسحاب تركيا من هذه المناطق، فإن حزب العمال الكردستاني/ووحدات حماية الشعب وإسرائيل سوف يملأون هذه الفجوة وستكون حدود تركيا محاطة بمنظمات إرهابية. ويشكل الحفاظ على وجودها العسكري في سوريا وقبرص أهمية بالغة ليس فقط للحفاظ على السلام الإقليمي، بل وأيضاً للأمن القومي التركي. ما يحدث في الشرق الأوسط لا يقتصر على سوريا وغزة. وقد أصبحت قبرص هدفا استراتيجيا من قبل إسرائيل وحزب العمال الكردستاني. "إن الالتزام بحماية المصالح الوطنية التركية ضد طموحات إسرائيل وحزب العمال الكردستاني في قبرص أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى".
موقف مشترك
وقال مدير مركز الاستراتيجيات البحرية  التركي في قبرص-شرق المتوسط، Şafak Yıldırım: “يجب معالجة الإجراءات التي يجب أن تتخذها تركيا ضد إسرائيل من خلال نهج متعدد الأوجه له أبعاد استراتيجية ودبلوماسية وعسكرية. أولاً، على الصعيد الدبلوماسي، يجب على تركيا أن تلعب دوراً نشطاً في المنابر الدولية ضد سياسات التوسع الإسرائيلية وإنشاء كتلة قوية ضد إسرائيل، وخاصة في منظمات مثل الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي. ومن الأهمية بمكان اتخاذ موقف مشترك ضد أنشطة إسرائيل غير القانونية من خلال التعاون مع الحلفاء الإقليميين.
عمليات بحث الطاقة
ثانيًا، كما أكد Yaycı Paşa، بانه يجب على تركيا تعزيز وجودها العسكري في سوريا وشرق البحر الأبيض المتوسط. ويجب زيادة القدرة الدفاعية لقوات السلام التركية ويجب أن تكون مستعدة بشكل أفضل ضد التهديدات الإسرائيلية. ويجب تشديد أمن الحدود، وخاصة ضد التعاون السري بين حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وإسرائيل، ويجب تسريع العمليات لقطع الدعم الخارجي للإرهابيين. وأخيراً، لا بد أيضاً من مراجعة الاستراتيجيات الاقتصادية واستراتيجيات الطاقة، واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية مصالح تركيا في موارد الطاقة في شرق البحر الأبيض المتوسط. ويجب تطوير خطوط بديلة ضد مشاريع الطاقة الإسرائيلية ويجب ضمان أمن الطاقة التركي في المنطقة.
افكارك
الأكثر قراءة
بحث