USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار العالم

التحالف ضد الاحتلال! سوف يقسمون العراق مرة أخرى، والملايين ينتظرون طريق تركيا

إيران تخطط للقتال ضد إسرائيل في العراق، وليس في سوريا. تنتظر الشعب العراقي أوقاتاً عصيبة في الصراع على السلطة بين التحالف الغربي الإسرائيلي وإيران.

التحالف ضد الاحتلال! سوف يقسمون العراق مرة أخرى، والملايين ينتظرون طريق تركيا
17-10-2024 16:21
قال الجنرال العراقي عبد السلام قاسم في مكالمته: “أملنا الوحيد في هذه العاصفة القادمة هو تركيا. شعبنا لا يريد الولايات المتحدة وإسرائيل ولا إيران. وقال: "الملايين ينتظرون طريق تركيا".
بحسب صحيفةTürkiye وخبر الصحفي  Yılmaz Bilgen  ، فإن الزلزال الذي وقع في الشرق الأوسط بعد غزة يهز العراق أيضًا. وتستعد القوى الغربية لإعادة البلاد إلى فترة الاحتلال عام 2003. ومن ناحية أخرى، تخطط إيران للقتال ضد إسرائيل في العراق، وليس في سوريا. وردا على أسئلتنا، أشار عبد السلام قاسم، الجنرال السابق في الجيش العراقي، إلى أنه ستكون هناك اضطرابات سياسية وعسكرية واجتماعية واسعة النطاق في العراق وسيتم تقسيم البلاد مرة أخرى. وذكر الجنرال قاسم أن فترة صعبة تنتظر الشعب العراقي في الصراع على السلطة بين التحالف الغربي الإسرائيلي وإيران. مشيرًا إلى أن الأمل الأكبر في هذه العملية هو تركيا، قال قاسم : “إن تركيا في فترة الاحتلال 2003-2005 لم تعد موجودة. كما تم إلغاء حكم لوزان. فالشعب العراقي، بما في ذلك الشيعة، لا يريد الولايات المتحدة وإسرائيل ولا إيران. وأضاف أن "الملايين ينتظرون أن تحتضنهم تركيا".

تم وضع الخطة خطوة بخطوة

ووصف غزة بأنها نقطة الانهيار للمنطقة بأكملها، وقال الجنرال قاسم: لسنوات، طردت إيران الشعب السني في لبنان وسوريا والعراق وقضت على هيكل الدولة بأكمله. وجعلت هذه الدول جاهزة لاحتلال التحالف الإسرائيلي الغربي. هناك تفكك كبير في بنية حزب الله اللبناني. قُتلت الكوادر القيادية. المسلحون يهربون. الأمر نفسه ينطبق على سوريا. وهم يحفرون الخنادق في العراق لمنع امتداد الحرب إلى إيران. وأمهل الجناح الأمريكي رئيس الوزراء سوداني سنة واحدة لطرد المسلحين الشيعة من البلاد. العراق حبلى بأحداث خطيرة جداً. تم إلغاء جيشه. ولم يتم بعد إنشاء الهياكل المؤسسية في البلاد. يتشكل الهيكل السياسي بالكامل من خلال الوصاية ونوع من التعيينات الخارجية. يتم اغتصاب نفطنا بشكل مباشر. في هذه الحالة، يتم دفعنا بسرعة نحو أرض صراع واسعة جديدة. أزمة عميقة يمر بها الشعب العراقي مر بعشرين عاماً صعبة مع غزو عام 2003 ودستور عام 2005 اللاحق. غادر الملايين من الناس البلاد. نحن في أزمة عميقة في جميع النواحي. ولا يمكن اتخاذ قرارات وطنية بشأن أي قضية في البلاد. وسلمت الولايات المتحدة البلاد إلى الشيعة عام 2005. لكنهم الآن يريدون بناء هيكل مختلف مرة أخرى. وسوف يقومون بتصفية النظام الحالي وإنشاء نموذج جديد للدولة السياسية. وهذا يعني فترة جديدة من الفوضى وسفك الدماء. إن تركيا هي الأمل الوحيد للشعب العراقي في هذه العاصفة القادمة.

إيران تسد الطريق أمام التنمية

ووفقاً للجنرال العراقي قاسم، فإن أكبر خطأ سترتكبه تركيا في هذا الوضع هو الثقة بإيران. وكدليل على هذا الادعاء، وصف عبد السلام قاسم حدثًا شهده شخصيًا قبل غزو العراق: خلال الأيام التي كانت فيها الولايات المتحدة تستعد لقصف العراق، جاء رفسنجاني، الذي كان نائب رئيس إيران في ذلك الوقت، إلى العراق. وقال لنا: إن قوتكم الجوية من بين الأهداف ذات الأولوية. والولايات المتحدة هي عدونا المشترك. دعونا ننقل هذه الطائرات إلى إيران. وأضاف: "عندما تتوقف موجة القصف الأولى، يمكنكم إشراك هذه الطائرات في الحرب حسب احتياجاتكم". لقد أقنعوا الرئيس صدام حسين. لقد تعاقدوا مع الأخ غير الشقيق لصدام إبراهيم الحسن، أحد الشخصيات المؤثرة في تلك الفترة، ونقلوا 350 طائرة من طائراتنا إلى إيران. وبعد ذلك، ورغم الطلبات المتكررة، لم يعطوا شيئا منها. لقد علمنا بعد سنوات أن هذا كان فخًا تم نصبه مع الولايات المتحدة. لقد دعموا الغزو بكل قوتهم وحصلوا في النهاية على مكافآتهم. ولهذا السبب، إذا ارتكبت تركيا خطأ تشكيل تحالف مع إيران ضد التهديد الإسرائيلي، فلا شك لدي في أنها ستتعرض لنفس الخيانة التي شهدناها. لأن مشروع مسار التنمية الذي هو ماء حياة لبغداد نفذته الولايات المتحدة الأمريكية.
وإيران، أكثر من الجهات الفاعلة الأخرى، تقوم بتخريبها. وهذه حقيقة واضحة وواضحة للغاية. وهناك مثالان حيان آخران هما حزب العمال الكردستاني والأسد.
المصدر: صحيفةTürkiye  
الخبر: Yılmaz Bilgen  
افكارك
الأكثر قراءة
بحث